رانيا المشاط : مصر تطلق خطة إصلاح هيكلي للسياحة في أكتوبر

رانيا المشاط : مصر تطلق خطة إصلاح هيكلي للسياحة في أكتوبر

قبل 3 أسابيع
رانيا المشاط : مصر تطلق خطة إصلاح هيكلي للسياحة في أكتوبر
الأمين برس/وكالات

قالت وزيرة السياحة، رانيا المشاط، إن الوزارة تستعد لإطلاق برنامج صلاح هيكلي لقطاع السياحة خلال شهر أكتوبر كما تضع استراتيجيات جديدة للترويج لمصر في الخارج تعتمد على الرموز الثقافية والفنية بجانب المقاصد السياحية.

وأضافت في مقابلة مع رويترز بمنتجع الجونة السياحي في الغردقة حيث يقام حاليا مهرجان الجونة السياحي قالت المشاط "قريبا جدا سنطلق خطة أو برنامج الإصلاح الهيكلي لقطاع السياحة وسيشمل محاور مختلفة".

وأضافت "الهدف من جميع المحاور سيكون الرفع من تنافسية المنتج السياحي المصري، وهذا يتطلب بالتأكيد التركيز على العمالة والتدريب وتصنيف الفنادق والمساهمة في وضع آليات للديون المتعثرة. وسيتم الإعلان عن هذه الخطة بكافة تفاصيلها خلال شهر أكتوبر القادم".

وأبدت الوزيرة تفاؤلها بإسهام خطة الإصلاح في تنمية قطاع السياحة في مصر بالتعاون مع الوزارات الأخرى المعنية وتوفير فرص عمل أكثر.

وقالت "القطاع الوحيد تقريبا في الدولة الذي يشكل القطاع الخاص 98% منه هو قطاع السياحة، طموحي كوزيرة للسياحة، أتمنى أن يكون في كل بيت مصري فرد واحد على الأقل يعمل بقطاع السياحة، وهذا معناه 25 مليون شخص يعملون بقطاع السياحة".

وتشكل السياحة وقناة السويس وتحويلات المصريين من الخارج المصادر الرئيسية لدخل مصر من العملات الأجنبية.

وقالت المشاط إن وزارة السياحة تستعد أيضا لوضع أجندة للفعاليات والأنشطة الترفيهية المختلفة على مدار العام حتى تستطيع الترويج لكل هذه الأحداث بالخارج وجذب السائحين في التوقيتات المناسبة.

وقالت "السياحة هي صناعة السعادة ونحن نحرص على إقامة مهرجانات متنوعة في مصر ودعمها فالسياحة ليست فقط زيارة أماكن لكن هناك جزءا مهما جدا في السياحة رأيناه في بلاد حولنا اسمه سياحة الترفيه.. أن تكون هناك احتفالات أو مهرجانات في توقيتات معروفة نضعها ضمن أجندة ونعلن عنها وبالتالي نرى حجوزات وإشغالات في أماكن مختلفة مرتبطة بالترفيه.

"هذا هو هدفنا في 2019، أن نبدأ معا وبالتعاون مع القطاع الخاص ومؤسسات الدولة الأخرى في وضع أجندة للترفيه في مصر"، بحسب رانيا المشاط.

وأضافت "لدينا أدوات كثيرة للترويح للسياحة في مصر بالخارج لكن ما أفكر فيه بالمرحلة القادمة أن تكون هناك حملة ترويجية لا تعتمد فقط على الأماكن لكن على الناس تحت شعار ’ليست الأماكن فقط.. لكن الناس".

وتابعت قائلة "نريد أن يتعرف العالم علينا بشكل أفضل، لدينا نماذج مشرفة جدا في الفن والموسيقى والرياضة والآثار والتصميم الفني وغيرها من المجالات يمكن أن يشكلوا واجهة مشرفة لمصر ويعبروا عن مدى تقدمنا ورقينا لأن بمجال السياحة أنت دائما تحاول تغيير الانطباعات وتشكيل صورة جيدة".

وأشارت إلى أن هذا التوجه الجديد يسير بالتوازي مع ما يجري حاليا من إعداد للترويج للمتحف المصري الكبير الذي سيفتتح رسميا في 2020 بالقرب من أهرامات الجيزة.

وقالت "هو حدث عالمي نحاول أن يشاركنا فيه العالم أجمع ونجذب إلينا الأنظار وسيكون جزءا أساسيا من خطتنا، لأنه سيصبح نقطة جذب سياحية هامة في الفترة القادمة".

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر