مليشيا الحوثي تنشر الزينبيات في مدارس صنعاء وجامعتها لوأد أي أعمال مناهضة لحكمها

مليشيا الحوثي تنشر الزينبيات في مدارس صنعاء وجامعتها لوأد أي أعمال مناهضة لحكمها

قبل إسبوع
مليشيا الحوثي تنشر الزينبيات في مدارس صنعاء وجامعتها لوأد أي أعمال مناهضة لحكمها
أفادت مصادر تربوية وحقوقية في صنعاء بأن الميليشيات الحوثية نشرت المئات من عناصرها النسائية المعروفات بتسميتهن الطائفية «الزينبيات» في مختلف الكليات التابعة لجامعة صنعاء، وفي المدارس الحكومية المختصة بتعليم الفتيات، في مسعى منها لوأد أي أعمال مناهضة لحكم الجماعة.
وجاء نشر الزينبيات في الجامعات والمدارس، بعد اجتماع أمني لقيادات الجماعة في صنعاء، في أعقاب محاولات التظاهر التي قادها طلاب وطالبات جامعة صنعاء، قبل أيام، تحت شعار «ثورة الجياع».
وكلفت الجماعة الحوثية عناصر أمنها النسائي -حسب المصادر- بمراقبة جميع أنشطة الطالبات والمدرسات، ورفع تقارير يومية عن تحركات النشاط الطلابي، إلى جانب التدخل الفوري لاعتقال أي طالبة تحرّض ضد الجماعة أو تدعو للتظاهر ضدها.
ونقلت صحيفة «الشرق الأوسط» عن طالبات في جامعة صنعاء قولهن، بأنهن تعرضن لعمليات تفتيش دقيقة من قبل العناصر النسائية الحوثية هذا الأسبوع في بوابات الجامعة وكلياتها، حيث شمل التفتيش حقائبهن الشخصية وهواتفهن بحثاً عن أي محتوى معارض للوجود الحوثي.
في السياق نفسه، أفاد السكان في حي «سعوان» المجاور للسفارة الأميركية في صنعاء، بأن فرقة من زينبيات الحوثي، اقتحمت أمس أحد المراكز التعليمية الخاصة في المنطقة بذريعة الاشتباه في أنشطة المركز المختص بأعمال التنمية البشرية والتدريب.
وأوضحت المصادر أن العناصر النسائية الحوثية فتشن المركز، وقمن بالعبث بمحتوياته بطريقة وُصفت بالهمجية، وسط تهديدات بإغلاقه باعتباره «لا يصب في خدمة مشروع الجماعة الطائفي ولا يستند إلى الملازم الخمينية في البرامج التي ينفذها».

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر