تكاتف إلكتروني عربي لدعم السعودية بقضية جمال خاشقجي

تكاتف إلكتروني عربي لدعم السعودية بقضية جمال خاشقجي

قبل شهرين
تكاتف إلكتروني عربي لدعم السعودية بقضية جمال خاشقجي

شهدت الساحة العربية على منصات التواصل تضامناً واسعاً مع المملكة العربية السعودية، وما تتعرض له من افتراءات بخصوص قضية الصحافي جمال خاشقجي الذي اختفى في تركيا.

وتنوعت المنشورات على مواقع التواصل مثل تويتر وفيس بوك وإنستغرام، بحيث أعلنت أغلب الحسابات تضامنها مع السعودية وقيادة المملكة مع استمرار النظام الإعلامي المدعوم إخوانياً بكيل الاتهامات والشتائم على الرغم من كل الاإجازات التي حققتها المملكة على الصعيد المحلي والدولي والدعم المستمر في مجال الاستثمار والإغاثة لمجموعات كبيرة من المتضررين حول العالم.

وسطع هاشتاق #كلنا_مع_السعودية_ايد_واحدة من دول عربية عدة لا سيما الخليج العربي ومصر ودول أخرى على موقع، حيث شدد عدد كبير من النشورات على الاتهامات التي تساق ضد السعودية التي لا تستند إلى أي أدلة ملموسة في قضية اختفاء الخاشقجي.

واعتبر البعض أن جل ما يريده البعض هو استغلال لحادثة من أجل استهداف المملكة العربية السعودية والمسيرة التطويرة التي تشهدها، لاسيما في عهد الملك سلمان وولي عهده الأمير محمد بن سلمان.

وفيما لا يزال الغموض سائداً حتى الآن، بشأن مصير خاشقجي، تصر وسائل الإعلام الإخوانية الممولة من الدوحة، على رواية مقتل خاشقجي، حتى دون أن يصدر أي بيان رسمي تركي يؤكد ذلك.

وعليه تواجه السعودية حملة إخوانية قطرية غير مسبوقة يشوبها الارتباك والاعتماد على مصادر مجهولة بعد اختفاء الصحافي المعارض جمال خاشقجي، بينما أصبحت حادثة الاختفاء أداة يستغلها تنظيم الإخوان لتهييج الشارع ضد المملكة.

وإلى جانب الهاشتاق المذكور، لجأ مستخدمو التواصل في عدد من البلدان العربية، التأكيد على العلاقة الوطيدة والمتينة ما بين بلادهم والسعودية، حيث لجأوا التأكيد على ذلك عن طريق هاشتاقات محددة مثل "#الشعب_الكويتي_مع_السعوديه" و"#الامارات_والسعوديه_معا_ابدا".

وأتى الزخم الإماراتي، مع تأكيد وزير الخارجية والتعاون الدولي لدولة الإمارات عبد الله بن زايد في تغريدة له مع قوله "نقف مع المملكة العربية السعودية دوماً لأنها وقفة مع الشرف والعز والاستقرار والأمل".

وقال أحد المغردين "السعودية قبلة المسلمين وقائدة العالم العربي والإسلامي نتشرف بالدفاع عنها بكل ما أوتينا من قوة".

ورأى البعض أن "المملكة تتعرض لهجمة شرسة وحرب إعلامية والذي لايقف مع بلاد الحرمين في هذه الأيام وسكت كأن الأمر لا يعنيه فأنصحه أن يراجع نفسه"، مضيفاً "يارب يديم المحبة ويجمع الأمة على قلب واحد وأنا كسعودية والله اتمنى الخير والامن لكل الشعوب حتى لو كانت كارهة أو حاقدة علينا يارب الف بين قلوب العرب".

وقال مغرد يمني: "نقسم بقران محكم، وحق مكه وزمزم، بانقسل الدم بالدم. هذه صفوف الجنوبيين. كلنا فدا للسعوديين فدا سلمان والمسلمين".

كان خاشقجي (59 عاماً)، وهو مواطن سعودي كان يعيش في واشنطن طوال السنة الماضية، قد اختفى منذ أكثر من أسبوع من السعوديو.

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر