قيادية بحزب "الإصلاح" تكشف عن مخطط لحميد الأحمر للإطاحة ب#الـرئيس_هادي

قيادية بحزب "الإصلاح" تكشف عن مخطط لحميد الأحمر للإطاحة ب#الـرئيس_هادي

قبل 4 أسابيع
قيادية بحزب "الإصلاح" تكشف عن مخطط لحميد الأحمر للإطاحة ب#الـرئيس_هادي
الأمين برس / خاص




اتهمت قيادية في حزب الإصلاح، رجل الأعمال والقيادي القبلي في الحزب حميد الأحمر، بالتخطيط للإطاحة بالرئيس عبدربه منصور هادي ومشروع "اليمن الاتحادي".

وقالت القيادية في الإصلاح ألفت الدبعي، إن الرئيس هادي قطع الخط أمام مخطط حميد الأحمر في الإطاحة بالرئيس هادي، ومشروع اليمن الاتحادي.

وجاء حديث الدبعي، رداً على تصريح نشره الشيخ حميد الأحمر، على حسابه في فيسبوك قال فيه إن المبادرة الخليجية لا تسمح للرئيس بتغيير رئيس الحكومة.

وكتبت الدبعي، على حسابها في فيسبوك معلقة على تصريح حميد الأحمر: "بلغوا حميد الأحمر لا يزعل، لأن الرئيس هادي قطع الخط أمام مخططه في الإطاحة بالرئيس هادي ومشروعه لليمن الاتحادي".

ونفت وجود أية مخالفة في قرار الرئيس بتعين رئيس الوزراء الجديد مخالفة لمرجعيات هذه المرحلة، لأن المبادرة الخليجية كفلت للرئيس هادي ممارسة حقه الدستوري، وهو ما يعطيه صلاحيات تغيير رئيس الوزراء".

وأضافت أن "وثيقة الضمانات في مخرجات الحوار الوطني تنص على أن الرئيس هادي من حقه أن يغير في الحكومة بما يحقق الكفاءة والنزاهة والشراكة الوطنية سواءً على المستوى المركزي أو مستوى المحافظات، وأن مدة ولاية الرئيس هادي تنتهي بالاستفتاء على دستور اليمن الاتحادي وترشيح رئيس جديد".

وأكملت: "على حميد الأحمر أن يدرك أننا لم ننسَ أنه قاطع حضور مؤتمر الحوار الوطني، وعلى آل الأحمر أن يتعاملوا كمواطنين صالحين أفضل لهم، ولا يحلموا بإعادة إرثهم التاريخي الذي انتهى".

وقالت القيادية في الإصلاح إنه "وحال وقف آل الأحمر ضد الدولة المدنية الاتحادية، فكلنا سنتحول إلى مشروع مقاومة ضدهم".

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر