شاهد..محطات متفرقة عند السياحة في دبي(صور)

شاهد..محطات متفرقة عند السياحة في دبي(صور)

قبل 4 أسابيع
شاهد..محطات متفرقة عند السياحة في دبي(صور)
الأمين برس/متابعات

عند السياحة في دبي، تستوقف الزائر محطَّات لا يُمكن الإغفال عن استكشافها. وفي الآتي، عناوين سياحية جذَّابة، عند السياحة في دبي:

حوض "ذا لوست تشامبرز" المائي

هو الـ"أكواريوم" الأكبر في الشرق الأوسط وأفريقيا، إذ يضمُّ نحو 65.000 حيوان بحري. وهناك، يحلو استكشاف متاهات تحت الماء والأنفاق من حضارة مدينة "أتلانتس" المفقودة منذ آلاف السنين. وثمة معروضات تتجاوز العشرين، وتصوِّر الحياة البحريَّة بصورة مثيرة للإعجاب، بما في ذلك خزَّان اللمس والألعاب المائيَّة التفاعليَّة.
يفتتح الحوض أبوابه، يوميًّا، من العاشرة صباحًا وحتَّى العاشرة مساءً.

حيّ السطوة

"سطوة"، مجتمع في دبي يشتهر بشوارعه الحيويَّة والمزدحمة التي تصطف على جانبيها بعض محال بيع التذكارات، والمنسوجات بالتجزئة، و"الميني ماركت". ويُنصح السائحون بالمساومة على الأسعار، حتَّى إذا كان المتجر يرفع علامة "السعر ثابت". من متاجر الملابس والهدايا والألعاب، إلى مُصفِّفي الشعر، تُعرض سلع وخدمات مختلفة في هذا المكان، من دون الإغفال عن  منصَّات طعام الشارع والحلويات الهنديَّة والباكستانيَّة الشهيرة. 


برج كيان

يعدُّ برج كيان المتعرِّج من المعالم البارزة في أفق مرسى دبي. وهو يتألَّف من 75 طبقة، وكان في السابق يحمل اسم "إنفينيتي". ويضمُّ المبنى 495 شقَّة فخمة، وقد صُمِّمت كلُّ طبقة منه بعناية بحيث تدور بمقدار 1.2 درجة، ممَّا يشكل لمسة فريدة ومذهلة في العمارة. ويُمكن للسائحين الوصول إلى البرج سيرًا على الأقدام، أو ركوب قارب الداو حول مرسى دبي.

برج ساعة الديرة

برج ساعة الديرة، نصب تذكاري بارز، كان يُشار إليه في الأصل ببرج الساعة، وهو عبارة عن دوَّار في شرق دبي، وتحديدًا في ديرة عند تقاطع طريق أم حرير والطريق D 89 (طريق آل مكتوم)، في منطقة الرقة.  

التعليقات

الأكثر قراءة

اتبعنا على فيسبوك

اتبعنا على تويتر